حواء

9 أفكار لتجديد ديكور المنزل بأقل التكاليف

9 أفكار لتجديد ديكور المنزل بأقل التكاليف، وذلك لأن بعض التغييرات الطفيفة كفيلة بأن تضفي مظهرًا عصريًا، على المساحات الداخلية، من دون الاستعانة بخبير. لكن، قبل الشروع في تجديد ديكور المنزل، يفيد تحديد الطراز المرغوب (مينيماليست يكتفي بعناصر ديكور قليلة وألوان محددة أو انتقائي يدمج العصري بالقديم أو…)، علمًا أن ديكور المنزل عام 2023 يدور حول التفضيلات الذاتية أكثر من اتجاهات الموضة.

ديكور المنزل متألقًا بألوانه

1طلاء الجدران: هو كفيل بتجديد ديكور المنزل، مع أهمية اختيار الطلاء المحايد لتشكيل خلفية تتناسب مع الأثاث والإكسسوارات، مهما كانت موادها وألوانها. في هذا الإطار، لا بد من الإشارة إلى أن الطلاء الأبيض هو خيار ناجح في كل الأحوال، وأن استخدام لون الطلاء عينه في الغرف والمساحات المفتوحة على بعضها البعض، ضروري لتحقيق الوحدة في ديكور المنزل. من جهة ثانية، في حضور الخلفية المحايدة، فإن تمييز أحد الحوائط عن طريق التكسية بورق الحائط المزخرف بزخارف نباتية، لافت.

أفكار الديكور لمنزل بسيط ومتجدد

2الوسائد: شراء أثاث جديد مكلف، لكن تغيير الوسائد التي تزين الأريكة الرئيسة في غرفة الجلوس يحقق تجديد ديكور المنزل، بأقل التكاليف. في هذا الإطار، يصح تطبيق القاعدة السهلة الآتية: الصوفا ذات النسيج المحايد تستقبل الوسائد ذات الألوان البارزة، فيما الصوفا ذات النسيج البارز بنقوشه أو ألوانه تتطلب وسائد محايدة، علمًا أن لا قاعدة تفيد بأن الوسائد يجب أن تتشابه لناحية الحجم أو الشكل.
3 الإنارة: من جهة ثانية يعلق المصممون أهمية على الإنارة لتحقيق ديكور عصري. في إطار تجديد المنزل بأقل التكاليف، تصح إعادة النظر في الثريات أو تركيب وحدات الإنارة الزخرفية على الجدران.

4 طاولة القهوة (كوفي تايبل): تشتمل أفكار الديكور لتجديد المنزل بأقل التكاليف، على إضافة طاولة للقهوة إلى غرفة الجلوس، مع حسن اختيار التصميم، والإكسسوارات التي ستوزع على السطح، من شموع وكتب وزهور…

السجاد: هو يضيف لمسات جميلة إلى المساحات الداخلية. لكن، يجب إيلاء حجم الغرفة التي سيحل السجاد فيها أهمية، مع الإشارة إلى أن الخامات الطبيعية تستخدم بوفر في حياكة السجاد الذي يشابه اللوحات.

النباتات الداخلية: “تنعش” النباتات الداخلية ديكور المنزل البسيط.. حتى لو كان وقت القارئة لا يسمح بالعناية بالمزروعات الخضر، يصح اختيار تلك قليلة التطلب لناحية الصيانة أي الري لمرة واحدة في الأسبوع (حتى أقل في بعض الأحيان). نبات الثعبان مثال جيد، في هذا الإطار.
لوحة فنية: في إطار ديكور المنزل البسيط أيضًا، من المناسب اختيار لوحة فنية للجدار، فهذه الأخيرة ستغني الغرفة التي تحل فيها، وذلك عند اختيار ألوان اللوحة منسجمة مع المحتويات الأخرى، من أثاث وإكسسوارات.
8 مقابض الخزائن: في المطبخ، قد تحمل التجديد مقابض الأدراج والخزانة

9 إعادة توزيع الأثاث: تجديد ديكور المنزل بأقل التكاليف، يستدعي إعادة ترتيب الأثاث حول النقطة المركزية، في كل غرفة. قد تكون النقطة المركزية قطعة من الأثاث أو أكسسوارًا بارزًا أو مدفأة أو شاشة التلفاز، وهي أول عنصر تقع العينان عليه عند دخول الغرفة، مع توزيع المقتنيات حول هذه النقطة المختارة من مالكة المنزل.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى