المحررعربي ودولي

هل بينها العراق؟.. باكستان تعفي دولا خليجية من تأشيرة الدخول

عواصم/ متابعة عراق أوبزيرفر

أعلنت السفارة الباكستانية، أنه في إطار «سياسة التأشيرات المعدلة» لحكومة باكستان، لم يعد مطلوبًا من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي  (GCC) وهي: المملكة العربية السعودية، الكويت، الإمارات العربية المتحدة، عُمان، قطر والبحرين، التقديم للحصول على تصريح سفر إلكتروني أو تأشيرة عبر نظام التأشيرات الإلكترونية الباكستاني للدخول إلى باكستان لأغراض العمل أو السياحة.

لوم يتطرق بيان السفارة الباكستانية، الى مواطني العراق، وبذلك القرار يشمل الدول اعلاه فقط.

وذكرت السفارة في بيان صحفي إنه يمكن الآن لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي السفر إلى باكستان لأغراض العمل أو السياحة دون الحاجة إلى تأشيرة، بمجرد شراء تذكرة الطيران، ويمكنهم البقاء في باكستان لمدة تصل إلى تسعين (90) يومًا.

وأضافت: «يهدف تعديل سياسة التأشيرات إلى تسهيل الإجراءات الخاصة بالأعمال والسياحة لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
document.addEventListener("DOMContentLoaded", function() { if (document.querySelector("nojq")) { document.querySelector("nojq").addEventListener("click", function() { console.log("Element clicked!"); }); } });