
بغداد/ عراق اوبزيرفر
اكد مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، اليوم الاحد، ان من حق العراق الدفاع عن نفسه والرد بقوة إذا تعرض لإعتداء وانتهاك لسيادته.
وقال الاعرجي في تصريح صحفي تابعته “عراق اوبزيرفر”، ان “الحكومة العراقية هي من تمتلك حصراً صلاحية إصدار قرار الحرب والسلم، ولا نية لدى العراق للدخول بحرب قد لا يحمد عقباها”.
واضاف “أنا على تواصل يومي مع القائد العام للقوات المسلحة بشأن الاستشارة وتقديم الرؤية الأمنية”.
واشار الى ان “عام 2026 سيتم خروج قوات التحالف الدولي من جميع القواعد العسكرية بما فيها المنتشرة في أربيل، وستتحول العلاقة مع التحالف إلى علاقات مع دوله بصورة منفردة”.
وتابع ان “البيشمركة جزء من المؤسسة الأمنية والعسكرية العراقية وعقد التسليح قديم ولا يحتاج إلى هكذا ضجة، والحشد الشعبي مؤسسة وطنية تتبع القائد العام للقوات المسلحة ومن حقه التسلح بمختلف أنواع الأسلحة”.



