جامعة المشرق تفصل طالباً بتهمة تحريض الطلبة على عدم الدوام

بغداد/ عراق اوبزيرفر
قررت إدارة جامعة المشرق، اليوم الاثنين، فصل طالب بتهمة تحريض الطلبة على عدم الدوام.
وذكرت ادارة الجامعة في بيان تلقته “عراق أوبزيرفر”، أنه “بالنظر لقيام الطالب بأفعال تخل بحسن سير الدراسة و التي تمثلت بتحريض الطلبة على تعطيل الدوام الرسمي في كلية طب الاسنان لمدة أربعة أيام دون مبرر او مسوغ قانوني”.
وأضافت، أن “كلية طب الاسنان قد اتخذت الإجراءات القانونية بحقه و قررت فصله لمدة سنة و قد صادق مجلس الجامعة على ذلك و لورود كتاب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المتضمن السماح للطالب اعلاه باداء الامتحانات النهائية الى حين اكمال الاجراءات التحقيقية و التدقيقية و إكمال اللجنة اعمالها كون الوزارة قد شكلت لجنة رفيعة المستوى للنظر و التحقق من سلامة و قانونية الاجراءات المتخذة من قبل الجامعة بناء على التظلم المقدم من قبل الطالب اعلاه”
وتابعت: “وكيل وزير التعليم العالي والبحث العلمي للشؤون الادارية أييد الإجراءات المتخذة من قبل الجامعة بفصل الطالب اعلاه استنادا لاحكام الفقرة( ١١ ) من المادة (٥) من تعليمات انضباط الطلبة في مؤسسات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رقم ١٦٠ لسنة ٢٠٠٧ و لكون الاجراءات المتخذة من قبل الكلية و مصادقة مجلس الجامعة جاء سليما و موافقا للقانون”؟
وأكدت، أن “الطالب علي ثامر حميد المرحلة الرابعة قرر اعتباره مفصولا للعام الدراسي ٢٠٢٣ _ ٢٠٢٤”.



