العراق

التخطيط تعلن عن قرب انتهاء اعمال تأهيل مدخل بغداد ـ كركوك

بغداد/ عراق أوبزيرفر

أعلنت وزارة التخطيط، اليوم الاثنين، عن قرب تأهيل وتطوير مدخل بغداد- كركوك بعد وصول نسبة إنجازه الى 92%.

وذكرت الوزارة، في بيان أن “فريق المُتابعة الميدانية المُتخصص في دائرة البرامج الإستثمارية الحكومية في وزارة التخطيط  نفذ زيارة للإطلاع على واقع سير العمل في مراحل تنفيذ المشاريع الخدمية وللوقوف على المُشكلات التي تعيقُ الإنجاز“.

وأضاف البيان إن “مشروع تأهيل طريق (بغداد- كركوك) بمُمرين اثنين، ويتضمنُ تأهيل وصيانة مقطع الطريق( بغداد- ديالى )، المُمتد من قوس بوب الشام إلى تقاطع محمد السكران بطول أكثر من (9) كيلو مترات، وتعريض الطريق الأصلي بإضافة ستة أمتار، ليكون بعرض (16) مترا لكل مُمر ،فضلا عن إنشاء طريق خدمي على طول الطريق  ،كذلك   إنشاء جسرين  فوقيين أثنين، واخر تحتاني مع إنشاء جسرين أثنين للمشاة“.

وتابع البيان، أن “المشروع يتضمن أيضاً شبكة أنارة للجسور وسياج حماية واعمال تخطيط للطرق وإضافة العلامات المرورية، وسيّوفر مسارات أمنة ولائقة بمدينة بغداد من خلال تطوير و توسعة و تأهيل الطريق وفق المُواصفات العالمية”، مستدركاً انه “سيُسهم عند اكتماله  في فك الإختناقات والإزدحامات والتقليل من الحوادث المرورية، وتيسير إنسيابية السير وتسهيل الحركة التجارية إلى المُحافظات الشمالية“.

وأكمل بيان الوزارة، ان “مشروع تأهيل وتطوير مدخل بغداد- كركوك بلغت نسبة إنجازة 92% ومن المؤمل افتتاحه نهاية شهر نيسان القادم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى