رئيسيةعربي ودولي
بعد ضرب اسرائيل.. الاسطول الشبحي الايراني في مرمى العقوبات الامريكية

واشنطن / متابعة عراق اوبزيرفر
أعلن مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك ساليفان أن العقوبات الجديدة على إيران بعد هجومها الصاروخي الأخير على إسرائيل، ستساعد في حرمانها من موارد الدعم لبرامجها الصاروخية.
وقال ساليفان في بيان للبيت الأبيض: “لقد تشاورنا منذ ذلك الهجوم، مع الحلفاء والشركاء، بما في ذلك المكالمة بين الرئيس (الأمريكي جو بايدن) ونظرائه في G7، واليوم أعلنت وزارتا الخزانة والخارجية عن تدابير جديدة ومهمة لاستهداف تجارة الطاقة الإيرانية بشكل أكثر فعالية”.
وأضاف: “تشمل التسميات الجديدة المشمولة بالعقوبات “الأسطول الشبحي” الذي يحمل النفط الإيراني غير المشروع إلى المشترين في جميع أنحاء العالم”.



