حواء

كيفية تنظيف ترمس المشروبات الساخنة للحفاظ عليه طويلًا؟

دليل التنظيف الخاصّ بترمس المشروبات الساخنة للحفاظ عليه طويلًا، كما نزع الروائح  غير المرغوب فيها، العالقة به، في السطور الآتية، مع أهمية الإشارة إلى أن ترمس حفظ المشروبات يقضي باتباع طرق خاصة بالعناية به، للحصول على النتيجة المُرضية.

طريقتان لتنظيف ترمس حفظ المشروبات الساخنة

تنظيف ترمس حفظ المشروبات الساخنة، بمواد مثل: الخل وصودا الخبز أو الثلج والملح

في الآتي، طريقتان شائعتان لتنظيف ترمس حفظ المشروبات الساخنة، كما نزع الروائح غير المرغوب فيها، العالقة به:

1. الخل وصودا الخبز

مزيج الخل بصودا الخبز هو منظف “مجرب” وفعال، في إطار تنظيف ترمس حفظ المشروبات الساخنة

مزيجالخل   بصودا الخبز هو منظف “مجرّب” وفعّال لغالبيّة مشكلات المطبخ الشائعة. في إطار تنظيف ترمس حفظ المشروبات الساخنة، يُصبّ نصف الكوب من الخل الأبيض المقطر (أو الكمية عينها من عصير الليمون الحامض) في الترمس، مع إضافة ملعقة واحدة كبيرة من مسحوق صودا الخبز. عندئذ، سيولد المزيج تفاعلًا كيميائيًّا. ثم، يصبّ الماء الدافئ، مع الانتظار، لمدة 10 دقائق.
بعد انقضاء الوقت المذكور، يصحّ استخدام فرشاة الزجاج أو فوطة مصنوعة من القماش لتنظيف الترمس من الداخل جيّدًا، مع إمكانية تكرار الخطوات، إذا لزم الأمر. حال الفراغ من تنظيف ترمس حفظ المشروبات الساخنة،

2. الثلج والملح

تُفيد إضافة الثلج المجروش إلى ترمس حفظ المشروبات الساخنة، مع نحو ملعقتين كبيرتين من ملح البحر، علمًا أن الأخير يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم.
يغطى ترمس حفظ المشروبات، مع الرجّ جيدًا. ثم، تستخدم فرشاة الزجاج أو فوطة مصنوعة من القماش لتنظيف الترمس من الداخل جيدًا.

أقراص مستخدمة في تنظيف ترمس حفظ المشروبات

قرص غسالة الأطباق

قرص غسالة الأطباق

يُضاف القرص الخاص بغسالة الأطباق (الجلاية)، إلى ترمس حفظ المشروبات، فالماء الساخن. ثمّ، يغطى ترمس حفظ المشروبات، مع الرجّ جيدًا. يجب الانتظار لبضع ساعات (أو طوال الليل)، ثمّ تستخدم فرشاة الزجاج أو فوطة مصنوعة من القماش لتنظيف الترمس من الداخل جيدًا. يترك الترمس يجف في الهواء.

قرص تنظيف طقم الأسنان

يمتلك قرص تنظيف طقم الأسنان، فعالية، في إطار العناية بترمس حفظ المشروبات. في هذا الإطار، يُملأ الترمس بالماء الدافئ، الذي يبلغ ثلث الوعاء. ثمّ، يوضع قرص تنظيف طقم الأسنان، في الترمس، مع مراقبة الفوران. يجب الانتظار حتّى يتوقف الفوران أي من 5 إلى 10 دقائق، قبل استخدام فرشاة الزجاج أو فوطة مصنوعة من القماش لتنظيف الترمس من الداخل جيدًا، مع إمكانية تكرار الخطوات، إذا لزم الأمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى