رئيسية

لقاء جديد بين مرجعية النجف والفاتيكان

بغداد / عراق اوبزيرفر

أكد ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي لوفد ممثل بابا الفاتيكان، اليوم الثلاثاء، أن الشعب الفلسطيني يتعرض للإبادة الجماعية.

وذكر بيان للعتبة الحسينية، أن “ممثل بابا الفاتيكان والوفد المرافق له زار اليوم ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي في منزله بكربلاء المقدسة حيث جاءت زيارة الوفد للاطمئنان على صحة الشيخ الكربلائي أثر اجرائه عملية جراحية”.

وأضاف أن “ممثل المرجعية الدينية العليا استعرض مظلومية الامام الحسين (ع) وما تعرض له في كربلاء المقدسة وموقف بعض من أصحاب الديانة المسيحية في نصرة الامام الحسين (عليه السلام) في مظلوميته وثورته”.

وطالب الشيخ الكربلائي “جميع دول العالم بأن يكون لها موقفا ازاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة”، مشيراً إلى “أننا نقف مع المظلومين في اي مكان في العالم، كما اننا نقف مع الشعب الفلسطيني في مظلوميته في غزة وتعرضه للإبادة الجماعية”.

وتابع “نتفهم مظلومية الشعب الفلسطيني في غزة وكيف يتعرض الالاف من ابنائه للقتل سيما ان 70 بالمئة من الضحايا من النساء والاطفال بحسب ما تم اعلانه من منظمات دولية”، مؤكداً أن “الموقف الانساني يتطلب منا الوقوف مع هذا الشعب الفلسطيني المظلوم في محنته”.

وأعرب الشيخ الكربلائي عن شكره “للوفد على تجشمه عناء السفر”، محملا اياهم “ايصال سلامه الى بابا الفاتيكان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى