عربي ودولي

مصادر دبلوماسية لـ”أوبزيرفر ” المعارضة الاسرائيلية عازمة على اسقاط حكومة نتنياهو

غزة/ عراق اوبزيرفر

قالت مصادر دبلوماسية لعراق اوبزيرفر انه من خلال تحليل المشهد الداخلي في دولة الاحتلال، أن المعارضة الإسرائيلية عازمة على تكثيف فعالياتها وتوحيد جهودها لإسقاط حكومة بنيامين نتنياهو

واعتقدت المصادر أنه حتى هذه اللحظة فإن هذه الفعاليات لن تشكل خطرا كبيرا على حكومة نتنياهو في الفترة الحالية

وقالت انه يظهر من خلال عرض رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، لخطته الأولية حول اليوم التالي للحرب في قطاع غزة، أنه وضع العقبات أمام عقد صفقة تبادل أسرى، وأنه لا زال معني في إدامة أمد الاحتلال في القطاع، واستبعاد أي خيارات سياسية لحل الصراع.

واشارت الى أن قوات الاحتلال لا زالت تكثف من جهودها للوصول إلى المختطفين وقيادات الجماعات المسلحة عبر عمليات عسكرية مركزة وخاصة في خان يونس ورفح.
كما رصدت في الساعات الأخيرة، أن قوات الاحتلال تستهدف بشكل مقصود المواطنين في مدينة غزة، وتعمل على تجويعهم، وفرض ظروف معيشية سيئة عليهم بهدف إجبارهم على مغادرة مدينة غزة نحو الجنوب.

واضافت :انه من خلال تحليل المشهد في مدينتي غزة وخان يونس، أنه رغم إعلان قوات الاحتلال عن تقدمها بريا في هذه المدن، إلا أنها بحاجة إلى وقت كبير لتفكيك منظومة الأنفاق فيها، وحسم المعركة عسكريا ضد الجماعات المسلحة.

ورأت أنه من المرجح أن تناور قوات الاحتلال في ظل سير المفاوضات في محافظتي الوسطى ورفح، ونقدّر أن تنفذ عمليات توغل بري وأن تزيد من هجماتها الجوية الموضعية ضد أهداف للجماعات المسلحة فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى