
بغداد/ عراق اوبزيرفر
اطلقت وزارة الثقافة والسياحة والآثار، اليوم الثلاثاء، الدورة السابعة من جائزة الإبداع العراقي لعام 2022.
وذكر بيان ، أن “اللجنة العليا لجائزة الإبداع العراقي عقدت اجتماعا برئاسة وزير الثقافة والسياحة والآثار حسن ناظم، وعضوية كل من علي حاكم صالح وفاخر محمد حسن، والشاعر جليل خزعل حمود، والشاعر عبد الزهرة زكي، ومنير عبد المهدي عباس مقرراً للجنة”.
وقال، أنه “تم خلال الاجتماع الاتفاق على تسمية الحقول الخاصة بالجائزة، وهي كل من الرواية، والشعر، والترجمة، والمسرح، إضافة الى الدراسات اللسانية ودراسات التراث الشعبي والخط والزخرفة”.
واشار، أن “اللجنة اتفقت أيضا على البدء بتسليم الأعمال ابتداءً من الأول من شهر أيلول المقبل ولغاية الأول من شهر تشرين الأول المقبل”، ونبه، أن “تسليم الأعمال الفنية من الخط والزخرفة يتم في قسم المعارض بمقر دائرة الفنون العامة، فيما يتم تسليم الأعمال الأخرى المشاركة إلى لجنة جائزة الإبداع في مقر الوزارة”.
وقال البيان أن “الدورة السابعة من الجائزة ستشهد مشاركات مهمة في مختلف الفروع الثقافية”، مؤكدا، أن “جميع هذه الفروع تصب في خدمة الثقافة العراقية”.



