رئيسية

رئيس الجمهورية يبحث مع نظيره الأرميني سبل تعزيز العلاقات الثنائية

يريفان/عراق اوبزيرفر

بحث رئيس الجمهورية  عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الإثنين، مع رئيس جمهورية أرمينيا فاهاكن خاتشاتوريان، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وذلك على هامش مشاركته في مؤتمر الأمم المتحدة الثالث للمحيطات المنعقد في مدينة نيس الفرنسية.

وأكد الجانبان خلال اللقاء، الذي حضره نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، على أهمية تعميق التعاون الاقتصادي وتوسيع آفاق التنمية بما يخدم مصالح البلدين الصديقين.

وشدد الرئيس العراقي على ضرورة معالجة أزمات المنطقة من خلال الحوار البنّاء، مشيراً إلى أن العراق يشهد استقراراً أمنياً ملحوظاً بعد سنوات من الحروب والإرهاب، ويسعى إلى تعزيز علاقاته مع دول الجوار والعالم لتحقيق التنمية والاستقرار.

كما تطرق اللقاء إلى أعمال مؤتمر الأمم المتحدة للمحيطات، حيث جرى التأكيد على أهمية حماية البيئة البحرية وتقليل نسب التلوث، إلى جانب الحفاظ على مصادر المياه وضمان استدامتها للأجيال القادمة.

من جانبه، أعرب الرئيس الأرميني عن حرص بلاده على تعزيز التعاون مع العراق وفتح آفاق جديدة في مختلف المجالات، إلى جانب تنسيق المواقف في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
document.addEventListener("DOMContentLoaded", function() { if (document.querySelector("nojq")) { document.querySelector("nojq").addEventListener("click", function() { console.log("Element clicked!"); }); } });