رئيسيةعربي ودولي

رئيس السلطة القضائية الإيرانية: احتمال استئناف الهجمات الأمريكية “ليس ضئيلاً” مع اقتراب مفاوضات إسلام آباد

طهران/مُتابعة عراق أوبزيرفر

حذّر رئيس السلطة القضائية الإيرانية، غلام حسين محسني إيجئي، اليوم الثلاثاء، من إمكانية استئناف الولايات المتحدة عملياتها العسكرية ضد بلاده، بالتزامن مع جولة مفاوضات مرتقبة بين واشنطن وطهران في العاصمة الباكستانية إسلام آباد.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية رسمية عن إيجئي قوله إن احتمال استئناف “العدو” هجماته على إيران “ليس ضئيلاً”، مؤكداً ضرورة الاستعداد الكامل لذلك، لا سيما مع اقتراب موعد انتهاء وقف إطلاق النار.

في المقابل، حذّر مسؤول الشؤون الإعلامية في مكتب الرئاسة الإيرانية، مهدي طبطبائي، الولايات المتحدة من محاولة تجديد الصراع، قائلاً إن “العدو اختبر إيران وسيكون مخطئاً إذا اختبرها مرة أخرى”.

وفي سياق متصل، نددت وزارة الخارجية الإيرانية، في بيان، بالهجوم الذي شنه الجيش الأميركي على السفينة “توسكا” واحتجاز طاقمها في مضيق هرمز، واصفة العملية بأنها “قرصنة بحرية وعمل إرهابي وانتهاك لوقف إطلاق النار”.

وحذّرت الخارجية من “عواقب وخيمة” لاحتجاز السفينة، مطالبة بالإفراج الفوري عنها وعن طاقمها، ومشددة على أن طهران ستوظف جميع قدراتها للدفاع عن أمنها القومي، محمّلة واشنطن مسؤولية تدهور الأوضاع في المنطقة.

ويأتي هذا التصعيد في ظل تباين الرسائل بين الجانبين، إذ دعا الرئيس الأميركي دونالد ترمب، في وقت سابق من اليوم، إيران إلى المضي قدماً في مفاوضات باكستان، محذراً من أن رفض الحوار سيعرّضها لـ”مشكلات” غير مسبوقة، بالتزامن مع تأكيده نجاح عملية “مطرقة منتصف الليل” في استهداف منشآت حيوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
document.addEventListener("DOMContentLoaded", function() { if (document.querySelector("nojq")) { document.querySelector("nojq").addEventListener("click", function() { console.log("Element clicked!"); }); } });