المحرررياضة

5 فرق ايطالية تتاهل لدوري أبطال أوروبا

عواصم/ متابعة عراق اوبزيرفر

ضمن الدوري الإيطالي تأهل( 5 )أندية منه لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل 2024-25، وذلك بعد أن تأهل ناديا أتالانتا وفيورنتينا إلى نصف النهائي من بطولة الدوري الأوروبي للموسم الحالي 2023 – 2024.

ويشهد الموسم المقبل من مسابقة دوري أبطال أوروبا 2024-25 مشاركة 36 فريقا بدلا من 32 في النظام الجديد للمسابقة الأوروبية الأكبر، ووفقا لنظام التأهل الجديد تتأهل 5 فرق من أول دوريين متصدرين التصنيف الأوروبي هذا الموسم”.

ويتصدر الدوري الإيطالي التصنيف الأوروبي هذا الموسم، ويليه الدوري الألماني الذي أصبح قريبا من حجز البطاقة الخامسة أيضا على حساب الدوري الانكليزي “.

ونجحت 3 فرق إيطالية في حجز تذكرة التأهل لنصف نهائي المسابقات الأوروبية هذا الموسم ، هي روما وأتالانتا لنصف نهائي الدوري الأوروبي وفيورنتينا لنصف نهائي المؤتمر الأوروبي”.

ومن ألمانيا تأهل بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ لنصف نهائي دوري الأبطال فيما تأهل باير ليفركوزن لنصف نهائي الدوري الأوروبي, ويتبقى فريق انكليزي وحيد هو أستون فيلا في نصف نهائي دوري المؤتمر الأوروبي”.

وتحصل أول دولتين في تصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على مكان إضافي للموسم المقبل في دوري أبطال أوروبا، عندما تتم زيادة عدد الفرق المشاركة في المسابقة من 32 إلى 36 فريقًا في النظام الجديد للمسابقة”.

وتنص لائحة اليويفا على أن كل فوز لفريق يحصل على نقطتين في الترتيب، والتعادل نقطة واحدة والانتقال إلى الدور التالي يحصل على نقطة أخرى، ويتم تقسيم هذه النقاط على إجمالي عدد الأندية في الدولة في بداية الموسم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى