وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإيراني مستجدات المفاوضات مع الولايات المتحدة

بغداد/ عراق أوبزيرفر
بحث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، فؤاد حسين، مع وزير خارجية الخارجية الأيراني، عباس عراقجي، مستجدات المفاوضات الجارية بين إيران والولايات المتحدة.
وذكرت وزارة الخارجية العراقية في بيان تلقته وكالة “عراق أوبزيرفر”، أن “نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، فؤاد حسين، تلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية ايران، عباس عراقجي، جرى خلاله بحث آخر تطورات المفاوضات الجارية بين إيران والولايات المتحدة”.
وأضاف البيان أن “الوزير الإيراني استعرض مجريات المحادثات التي عُقدت بين الوفدين الإيراني والأمريكي، ناقلاً صورة شاملة عن أجواء المفاوضات والموضوعات التي تم بحثها، ولا سيما نتائج الجولة الأخيرة التي استضافتها سلطنة عُمان، والتي وصفها بالإيجابية والجدية”.
وتابع أن” الجانبين ناقشا الخطوات المقبلة للعملية التفاوضية، بما في ذلك عقد جولة جديدة من المفاوضات يوم الثلاثاء المقبل في مدينة جنيف”، مؤكدين “أهمية مواصلة الحوار بما يسهم في تحقيق نتائج بنّاءة تعزز الأمن والاستقرار في المنطقة”.
وأشار البيان إلى أن “الوزير فؤاد حسين شدد على أهمية التوصل إلى نتائج إيجابية خلال الاجتماع المرتقب في جنيف”، مؤكداً “دعم العراق الكامل للعملية التفاوضية، وتمنياته بنجاحها بما يخدم أمن المنطقة واستقرارها”.
ولفت البيان إلى أن”الوزير أطلع نظيره الإيراني على الإجراءات التي اتخذتها الحكومة العراقية بشأن نقل سجناء تنظيم داعش إلى العراق”، مؤكداً “أنهم باتوا تحت سيطرة السلطات العراقية، وسيجري التعامل معهم وفقاً لأحكام القانون العراقي”.
وأعرب فؤاد حسين عن “شكره لنظيره الإيراني على إحاطته بتفاصيل المفاوضات الجارية مع الجانب الأمريكي وتواصله المستمر في هذا الشأن”.



