السوداني يبحث مع السفير البلجيكي تعزيز التعاون والاستثمار بين العراق وبلجيكا

بغداد/ عراق اوبزيرفر
استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، سفير مملكة بلجيكا لدى العراق، سيرج ديكشن.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته “عراق اوبزيرفر” أن اللقاء بحث العلاقات الثنائية والتعاون بين العراق وبلجيكا، إلى جانب آفاق الشراكة مع عموم دول الاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات، وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة”.
وأكد السوداني أن “العراق يشهد حالة من الأمن والاستقرار، داعياً الشركات البلجيكية إلى الاستثمار في العراق والمساهمة في مشاريع الإعمار والتنمية الاقتصادية، بما يعزز النهضة العمرانية ويوفر فرص عمل”.
كما جرى خلال اللقاء “بحث الأوضاع الإقليمية والدولية في ظل التحديات الراهنة، حيث شدد رئيس مجلس الوزراء على أهمية اعتماد مبدأ الحوار بين إيران والولايات المتحدة، مؤكداً أن العراق يتحمل مسؤوليات أمنية كبيرة نيابة عن المجتمع الدولي لضمان استمرار الأمن والاستقرار في المنطقة”.
وشهد اللقاء أيضاً مناقشة “ملف سجناء تنظيم داعش، إذ أكد السوداني أن العراق يتحمل مسؤولية كبيرة في احتجاز عناصر التنظيم ومحاكمتهم وفق المعايير الدولية، داعياً الدول المعنية إلى استعادة رعاياها من المحتجزين وتقديمهم إلى العدالة”.
من جانبه، هنّأ السفير البلجيكي “رئيس مجلس الوزراء على نجاح الانتخابات النيابية، مؤكداً أن العراق دولة محورية تؤدي دوراً مهماً في المنطقة، كما أشار إلى أن العراق يحظى بأهمية خاصة لدى الاتحاد الأوروبي، معرباً عن رغبة الشركات البلجيكية في تعزيز حضورها واستثماراتها داخل العراق”.



