
بغداد /عراق أوبزيرفر
أكدت اللجنة المالية في مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، مناقشة ملف إيرادات العراق لعام 2025 وأسباب تأخير صرف رواتب المتقاعدين خلال اجتماع مرتقب مع وزيري التخطيط والمالية ومحافظ البنك المركزي يوم غد الأربعاء.
وقال عضو اللجنة معين الكاظمي، في تصريح للوكالة الرسمية إن الاجتماع سيبحث “معالجة تأخير صرف الرواتب وضمان عدم تكراره”، فضلاً عن مناقشة الإيرادات والمصروفات حتى نهاية العام الحالي ومخصصات تنمية الأقاليم.
وأضاف أن جدول الاجتماع سيتضمن أيضاً ملف المفاوضات الجارية مع إقليم كوردستان والاتفاقات المالية ذات الصلة.
وكانت اللجنة المالية قد استضافت الأحد الماضي (7 أيلول 2025) رئيس هيئة التقاعد الوطنية ورئيس صندوق التقاعد لبحث آليات صرف الرواتب، قبل أن تقرر استضافة الوزراء المعنيين والدوائر المختصة لإيجاد حلول دائمة لانتظام عملية الصرف



