العراق

النزاهة: حكم غيابي بسجن مسؤولة سابقة في ضريبة كركوك 6 سنوات لإضرارها بالمال العام

بغداد/ عراق أوبزيرفر

أفادت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الاربعاء، بصدور حكمٍ غيابيٍّ جديد بالسجن لمدة ست سنوات بحق مسؤولة سابقة في دائرة ضريبة كركوك/ الأولى؛ لإحداثها ضرراً متعمداً بأموال ومصالح الجهة التي كانت تعمل فيها.

وذكرت الهيئة في بيان تلقته وكالة “عراق أوبزيرفر”، أن “محكمة جنايات كركوك/ الهيئة الثانية أصدرت حكماً غيابياً على المدانة الهاربة هناء عبد الكريم حسن البياتي، التي كانت تشغل مهام مسؤول شعبة في ضريبة كركوك/ الأولى، بعد ثبوت قيامها بتبرئة ذمة مكلف عن ضريبة عقار مشيَّد عليه مطعم دون محاسبته ضريبياً، مما ألحق ضرراً بالمال العام”.

وأضاف البيان أن “المحكمة، وبعد اطلاعها على توصيات التحقيق الإداري ومحاضر الضبط والانتقال وأقوال الشهود والمتهم المُفرَّقة دعواه، وجدت الأدلة كافيةً للإدانة، فأصدرت حكمها وفق أحكام المادة (340) من قانون العقوبات بدلالة المواد (47 و48 و49)”.

وبيّن أن “القرار تضمَّن إصدار أمر قبضٍ بحق المدانة ومنع سفرها خارج العراق، إضافةً إلى تأييد الحجز على أموالها المنقولة وغير المنقولة، مع منح الجهة المتضررة حق المطالبة بالتعويض بعد اكتساب الحكم الدرجة القطعية،”. لافتاً إلى أن “المحكمة كانت قد أصدرت في آذار الماضي حكمين غيابيين بسجن وحبس المدانة عشر سنوات عن قضايا تتعلق بالرشوة والتلاعب بالسجلات الضريبية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
document.addEventListener("DOMContentLoaded", function() { if (document.querySelector("nojq")) { document.querySelector("nojq").addEventListener("click", function() { console.log("Element clicked!"); }); } });