بإنفجارين جنوب لبنان.. “اليونيفيل” تعلن إصابة اثنين من جنودها

بيروت/ متابعة عراق اوبزيرفر
أعلنت قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل)، اليوم الجمعة، إصابة اثنين من جنودها إثر وقوع انفجارين قرب برج مراقبة في مقرها العام في الناقورة جنوب لبنان.
وقالت اليونيفيل في بيان، إن مقرها العام في الناقورة “تعرض صباح اليوم لانفجارات للمرة الثانية خلال 48 ساعة، حيث أصيب جنديان من قوات حفظ السلام بعد وقوع انفجارين بالقرب من برج مراقبة”.
وتابعت أنه “تم نقل أحد الجرحى إلى مستشفى في صور، بينما يتلقى الثاني العلاج في الناقورة”.
وأضافت “أن عدة جدران في موقعنا التابع للأمم المتحدة رقم (1-31) بالقرب من الخط الأزرق في اللبونة انهارت اليوم عندما قصفت جرافة إسرائيلية محيط الموقع وتحركت دبابات إسرائيلية بالقرب من موقع الأمم المتحدة”.
وأشارت إلى أن جنود حفظ السلام ظلوا في الموقع، لافتة إلى إرسال قوة رد سريع لمساعدة الموقع وتعزيزه.
وحذرت اليونيفيل من أن هذه الحوادث تضع قوات حفظ السلام في جنوب لبنان “في خطر شديد للغاية”.
واعتبرت أن ما حدث يشكل “تطوراً خطيراً”، مؤكدة على ضرورة ضمان سلامة وأمن موظفي الأمم المتحدة وممتلكاتها واحترام حرمة مباني الأمم المتحدة في جميع الأوقات.
وقالت قوات الأمم المتحدة “إن أي هجوم متعمّد على جنود حفظ السلام يشكل انتهاكاً خطيراً للقانون الإنساني الدولي وقرار مجلس الأمن 1701”.
المصدر: روسيا اليوم



