خاص

خلال اتصال هاتفي.. السوداني يعزي الرئيس السوري بضحايا الزلزال

بغداد / عراق اوبزيرفر

أجرى رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، اتصالاً هاتفياً مع الرئيس السوري بشار الأسد، قدّم فيه التعازي والمواساة بضحايا الزلزال الذي وقع فجر الاثنين.

كما أعلن تضامن العراق شعباً وحكومةً ورئاساتٍ مع الشعب السوري وقيادته في هذا المصاب الأليم، داعياً الباري القدير بأن يتغمد الضحايا بوافر رحمته، ويمنّ على الجرحى بالشفاء العاجل.

وبين خلال الاتصال أن العراق، وانطلاقاً من الواجب الإنساني، وروابط الأخوة التي تجمع شعبي البلدين، بادر إلى تقديم الدعم للأشقّاء السوريين من غير فضل أو منّة، في مجال الدفاع المدني وإرسال الفرق الطبية والمساعدات الإنسانية العاجلة، من الوقود والمواد الإغاثية الطبية والصحية والغذائية.

وأكد على أهمية أمن سوريا واستقرارها، وتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

من جانبه، أعرب الأسد عن بالغ شكره وامتنانه للعراق حكومةً وشعباً على مبادرة التضامن والدعم، مؤكداً عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
document.addEventListener("DOMContentLoaded", function() { if (document.querySelector("nojq")) { document.querySelector("nojq").addEventListener("click", function() { console.log("Element clicked!"); }); } });