
بغداد/عراق أوبزيرفر
صوّتت هيئة الرأي في وزارة التربية، خلال جلستها الدورية المنعقدة اليوم برئاسة وزير التربية وكالة أحمد جاسم الأسدي، على تعديل آلية احتساب الشهادات للحالات غير المشمولة بضوابط الاحتساب المُعدة سابقاً من قبل اللجنة الوزارية، وذلك وفق معايير محددة تهدف إلى ضمان العدالة والشفافية.
وذكر المكتب الإعلامي للوزارة في بيان، أن التعديل الجديد يتضمن اعتماد ضوابط واضحة لمعالجة تلك الحالات، أبرزها تطابق الاختصاص مع طبيعة العمل، والحاجة الفعلية للاختصاص داخل المؤسسة التربوية، إضافة إلى توفر التخصيصات والسيولة المالية اللازمة، وبما ينسجم مع متطلبات العمل واحتياجات القطاع التربوي.
وأشار البيان إلى أن القرار يأتي في إطار سعي الوزارة إلى تنظيم آليات احتساب الشهادات بما يعزز كفاءة الأداء المؤسسي، ويراعي الجوانب الإدارية والمالية، ويحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين الملاكات التربوية



