العراقرئيسية

السوداني يستقبل وزيرة الداخلية الفنلندية ويؤكد أهمية توسيع التعاون الأمني والاقتصادي

بغداد/عراق أوبزيرفر

استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، وزيرة الداخلية الفنلندية ماري رانتاينن والوفد المرافق لها، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أن اللقاء تناول تطوير التعاون المشترك في ضوء انعقاد اجتماع اللجنة العراقية–الفنلندية المشتركة، بما يسهم في توسيع آفاق الشراكة، لاسيما في القطاعات التنموية والاقتصادية والتكنولوجية، فضلاً عن تبادل الخبرات في مجالات التنمية المستدامة.

وأكد السوداني أهمية الارتقاء بالعلاقات الثنائية في مختلف المجالات، داعياً الشركات الفنلندية إلى الدخول للسوق العراقية والمساهمة في مشاريع الإعمار والنهضة التنموية عبر الفرص الاستثمارية المتاحة. كما شدد على أهمية التعاون الأمني، خاصة في مجال تدريب قوات الشرطة، وتبادل المعلومات، والاستفادة من التكنولوجيا والتقنيات الحديثة لدعم عمل الأجهزة الأمنية.

وأشار رئيس الوزراء إلى موقف العراق الداعم لجهود ترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة، وحل النزاعات عبر الحوار البنّاء، مبيناً أن قرار نقل سجناء تنظيم داعش من سوريا إلى العراق هو قرار سيادي يهدف إلى تعزيز الأمن الإقليمي والدولي. وأكد ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته بشأن العناصر الأجنبية من سجناء التنظيم، واستلامهم وتقديمهم إلى القضاء.

من جانبها، أعربت وزيرة الداخلية الفنلندية عن تقديرها للعلاقات مع العراق، مؤكدة حرص بلادها على تعزيز التعاون وفتح آفاق جديدة في مجالات الاهتمام المشترك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
document.addEventListener("DOMContentLoaded", function() { if (document.querySelector("nojq")) { document.querySelector("nojq").addEventListener("click", function() { console.log("Element clicked!"); }); } });