اقتصادعربي ودولي

ارتفاع أسعار الذهب بأكثر من 1% وسط تصاعد التوترات العالمية

عواصم/مُتابعة عراق أوبزيرفر

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الخميس، بأكثر من 1%، مقتربة من أعلى مستوياتها خلال أسبوع، مدعومة بتصاعد التوترات الجيوسياسية والاقتصادية، ما عزز الإقبال على المعدن الأصفر باعتباره ملاذاً آمناً.

وسجل الذهب في المعاملات الفورية ارتفاعاً بنسبة 1.1% ليصل إلى 5016.89 دولاراً للأونصة بحلول الساعة 00:39 بتوقيت غرينتش (03:39 فجراً بتوقيت بغداد)، بعد أن كان قد بلغ مستوى قياسياً قدره 5594.82 دولاراً للأونصة الأسبوع الماضي. كما صعدت العقود الآجلة للذهب الأميركي تسليم شهر أبريل/نيسان بنسبة 1.8% لتسجل 5036.80 دولاراً للأونصة.

ويأتي هذا الارتفاع في ظل استمرار التوترات الدولية، إلى جانب صدور بيانات أظهرت تباطؤ نمو وظائف القطاع الخاص في الولايات المتحدة خلال شهر يناير/كانون الثاني، الأمر الذي عزز التوقعات باتجاه خفض أسعار الفائدة خلال عام 2026.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت أسعار الفضة بنسبة 2.1% لتصل إلى 89.88 دولاراً للأونصة، كما صعد البلاتين بنسبة مماثلة بلغت 2.1% مسجلاً 2272.55 دولاراً للأونصة، فيما ارتفع البلاديوم بنسبة 0.7% ليبلغ 1787.55 دولاراً للأونصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
document.addEventListener("DOMContentLoaded", function() { if (document.querySelector("nojq")) { document.querySelector("nojq").addEventListener("click", function() { console.log("Element clicked!"); }); } });