العراقرئيسية

محلل يكشف الضرر الذي ستلحقه عملية “ملاحقة أصحاب الصيرفات” بالمواطنين

بغداد/ عراق اوبزيرفر

أكد المحلل السياسي جاسم الغرابي أن ملاحقة أصحاب مكاتب الصيرفات لن يحل مشكلة ارتفاع سعر صرف الدولار وسيضر بالمواطنين كثيرا.
وقال الغرابي في تصريح خاص لوكالة عراق اوبزيرفر اليوم الاثنين أن ملاحقة أصحاب الصيرفات وهم يعتبرون تجار صغار لن يؤدي بنتيجة إيجابية بل على العكس سيضر بالمواطنين الذين يحتاجون تصريف مبالغ لغرض السفر للعلاج أو الدراسة أو العمل وغير ذلك.
مبينا أن الواجب على الحكومة هو ملاحقة والقاء القبض على كبار الفاسدين الذين هربوا تريليونات من العملة الصعبة خارج العراق.
لافتا إلى وجود مشكلة مهمة وهي خروج تريليونات من الدينار العراقي أيضا إلى تركيا وإيران ودول الخليج وهذا يؤثر على الوضع الاقتصادي في البلاد وعلى الجهات المعنية استرداد هذه العملة المحلية مقابل الدولار.
وتابع إننا بحاجة إلى زيادة مفردات البطاقة التموينية وكذلك توزيعها بعدة مرات مما يساعد على تحسين الوضع الاقتصادي للفقير ولايجعله المتضرر الأكبر من الأزمة المالية الحالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
document.addEventListener("DOMContentLoaded", function() { if (document.querySelector("nojq")) { document.querySelector("nojq").addEventListener("click", function() { console.log("Element clicked!"); }); } });