عربي ودولي

تحمل 37 طناً.. الإمارات تُرسل مساعدات إغاثية إضافية للشعب اللبناني

ابوظبي/ متابعة عراق اوبزيرفر

أرسلت دولة الإمارات، اليوم الجمعة، طائرة محملة بـ37 طنا من المستلزمات الخاصة بالطفل والمرأة دعما للبنانيين ضمن حملة “الإمارات معك يا لبنان”.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية “وام” تأتي هذه الطائرة وهي التاسعة في إطار المساعدات التي وجّه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة بإرسالها إلى لبنان، تضامنا مع الشعب اللبناني في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي يمر بها.

من جانبها، أكدت ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي عضو مجلس الشؤون الإنسانية الدولية أن هذه المساعدات “تأتي في إطار النهج الراسخ والاهتمام البالغ لقيادة دولة الإمارات برئاسة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة نحو الاستجابة العاجلة لمثل هذه الظروف الإنسانية الصعبة والاحتياجات المُلحة”.

كما شددت على التزام دولة الإمارات بتسريع تحقيق التعافي المبكر للشعوب والمجتمعات المتأثرة بالأزمات الإنسانية، وبخاصة الفئات الأكثر ضعفاً.

يشار إلى أنّه ومنذ إطلاق حملة “الإمارات معك يا لبنان” بلغ إجمالي المساعدات التي قدمتها دولة الإمارات للبنان 375 طنا من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية ومواد الإيواء واحتياجات الطفل.

 

 

المصدر: سكاي نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
document.addEventListener("DOMContentLoaded", function() { if (document.querySelector("nojq")) { document.querySelector("nojq").addEventListener("click", function() { console.log("Element clicked!"); }); } });